X
×

سلطان بن أحمد القاسمي: مسرح المجاز تحفة عمرانية تحاكي تطورات الشارقة السياحية والثقافية

جاء ذلك خلال استقباله اليوم في مسرح المجاز وفداً من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الدولة الذي ضم سفراء وقناصل وملحقين تجاريين من الدول الشقيقة والصديقة وذلك ضمن الجولة التعريفية بالشارقة، التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون بالتنسيق مع الدوائر الحكومية المحلية بالإمارة لإبراز ما حققته الشارقة من تطوير وتحديث في كافة قطاعاتها.

ورحب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بحضور سعادة أسامة سمرة مدير المركز،  بالوفد الدبلوماسي مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربطهم مع إمارة الشارقة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن مسرح المجاز ا يأتي ضمن مشروع جزيرة المجاز التي تم رفدها بكافة الخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية مشيراً إلى أن المسرح يكمل الصروح الثقافية والفنية البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم إنشاء مسرح المجاز الذي بلغت تكلفته بالإضافة إلى الجسر الذي يوصل إليه، أكثر من 140 مليون درهم، بإشراف مركز الشارقة الإعلامي وبالتعاون مع دائرة الاشغال العامة في إمارة الشارقة.


وأعرب الوفد الدبلوماسي عن إعجابه بمسرح المجاز الذي يعد تحفة معمارية أولى  من نوعها في منطقة الشرق الأوسط ويتم فيه استخدام أحدث التقنيات ، مما يعزز من  مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية.

من جانبه قدم سعادة أسامة سمرة شرحاً مفصلا حول جزيرة المجاز ومراحل إنشائها مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت إنشاء مسرح المجاز على هيئة مسرح نصف دائري مفتوح، على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً، وسعته القادرة على استيعاب نحو 4500 متفرج.

وقال مدير مركز الشارقة الإعلامي أنه تم إنشاء المسرح بفترة قياسية خلال اشهر قليلة واحتضن عمالقة الفن العربي والعالمي لتكون الملحمة المسرحية الغنائية عناقيد الضياء باكورة العروض التي عرضت  عليه في عام الشارقة عاصمة  الثقافة الاسلامية، وقبل ايام عرضت عليه المسرحية الغنائة "الظلال" التي تعد  الأولى من نوعها.

وبين مدير مركز الشارقة الإعلامي أن مسرح المجاز تم تزويده بتجهيزات تقنية عالية وغير ومسبوقة في المنطقة، تسهم في تقديم عروض فنية على درجة عالية من التميز والإبهار، مع أكثر من 400 ضوء متحرك و120 مكبر صوت و21 جهاز إسقاط ضوئي (بروجكتر) ذو تقنية مميزة، وتم تزويده بنظام صوتي متطور عال الجودة والدقة يستخدم لأول مرة في المنطقة.

وأطلع أسامة سمرة الوفد الدبلوماسي على  المرافق والمنشآت الخدمية التي يضمها المسرح بما فيها قاعات المؤتمرات، وكبار الشخصيات، وصالات العرض الفنية والصالات  الأخرى المتعلقة بتحضيرات كواليس العروض الفنية والمزودة بالمرافق الخدمية.

ويشتمل مسرح المجاز الذي افتتح أبوابه للجمهور على متاجر متنوعة من مقاه ومطاعم ومحال تسوق بالإضافة لأماكن عرض مختلفة لفعاليات متعددة منها ما هو مخصص للأطفال

وبين مدير مركز الشارقة الإعلامي أن مسرح المجاز يتميز أنه مفتوح في الهواء الطلق وعلى طراز المسارح الرومانية، ويضم مدرجات مقسمة على مجموعات عدة، وتتوسطه منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم.



هذا وقد تم إنشاء مرسى متطور للقوارب يواكب الأعداد الكثيرة للقوارب الزائرة وتمّ كذلك إضافة سياج مسلّح يُحيط بأعمدة السرداب لإضفاء شكل الجزيرة الجذاب.