X
×

مرحبا بكم في
مسرح المجاز

 رعاية وتوصيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تم افتتاح مسرح المجاز في مايو 2014 ليكون منصة للحركة الفنية والثقافية والسياحية في الشارقة، والإمارات العربية المتحدة، والمنطقة، وذلك من خلال استضافة الفعاليات الثقافية والفنية العالمية وكان الافتتاح الرسمي لمسرح المجاز في حفل تدشين احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014.

يعد هذا الصرح الثقافي أحد الإنجازات المعمارية الأولى من نوعها في المنطقة، وأحد أكثر المشاريع طموحاً وأهمية في الشارقة. وقد شيّد المسرح على طريقة المدرج الروماني، فهو مسرح نصف دائري مفتوح في الهواء الطلق، ومقام على مساحة سبعة آلاف و238 متراً مربعاً، ويضم مدرجات مقسمة على مجموعات تتسع لـ 4500 متفرج، وتتوسط المسرح منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم. وزود المسرح بنظام صوتي متطور عالي الجودة والدقة. 

ويضم هذا المعلم الحضاري الذي يقع في وسط جزيرة المجاز منشآت خدمية تشتمل على قاعة المؤتمرات، مجلس كبار الشخصيات، مرسى القوارب، ويعدّ مسرح المجاز إنجازاً معمارياً يتكامل مع المنظومة العمرانية والجمالية لإمارة الشارقة، وهو أحد مبادرات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.